09-يناير-2024
(الصورة: فيسبوك)

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تمكنت مصالح الأمن المختصة من حجز 307 ألف قرص مهلوس وكميات من القنب الهندي بعد الإطاحة بشبكتين تنشطان على مستوى الجزائر ووهران.

مصالح الأمن المختصة أوقفت 7 أشخاص في عمليتين منفصلتين

وذكر بيان لمصالح الأمن الوطني، أن العملية مكنت من ضبط وحجز 307 ألف كبسولة من نوع "بريغابالين" و35 كلغ من القنب الهندي، وتوقيف سبعة أشخاص، مع حجز ثمانية مركبات منها شاحنتي تبريد.

وتم تنفيذ العملية الأولى من قبل المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة، والتي مكنت من حجز 307 ألف كبسولة من نوع بريغابالين كانت مموهة بإحكام داخل شاحنة تبريد، وتوقيف أربعة أشخاص كان يمتد نشاطهم من مدينة حاسي مسعود جنوبًا إلى وهران في الشمال الغربي.

كما تمكنت نفس المصلحة المركزية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات، من توقيف ثلاثة أشخاص، وضبط 35 كلغ من القنب الهندي، ومبلغ مالي قدر بأكثر من 109 مليون سنتيم، مع حجز 06 مركبات منها شاحنة تبريد، كانت تستغل في نقل وتمرير المخدرات من ولاية ورقلة إلى مدينة الرويبة بالجزائر العاصمة.

وتعد هذه أكبر عملية لحد الآن منذ بداية العام الجاري، من حيث حجم المحجوزات. وشهد العام الماضي، عدة عمليات نوعية أبرزها محاولة إدخال مليون و600 ألف قرص مهلوس للجزائر مصدرها بلد مجاور على الحدود الشرقية.