13-يونيو-2024
وفد سناباب

وفد سناباب (صورة: فيسبوك)

أكّد جيلالي حمراني الأمين الوطني المكلف بالإعلام في النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية "سناباب"، أن المشاركة الجزائرية في أشغال الدورة الـ112 لمؤتمر العمل الدولي، تميزت بإعطاء أولوية قصوى للقضية الفلسطينية وما يعيشه العامل الفلسطيني تحت ظروف الحصار القاهرة التي يفرضها الاحتلال الصهيوني.

طقجوت: تضامن كامل للعمال الجزائريين مع الشعب الفلسطيني والعمال الفلسطينيين وسط الظروف القاسية التي يعيشونها تحت وطأة الاحتلال 

وأوضح حمراني في تصريح لـ"الترا جزائر"، أن نقابة السناباب شاركت بوفد في الدورة 112 لمنظمة العمل الدولية إلى جانب باقي ممثلي الجزائر، مشيرا إلى أنه على "الرغم من أن الدورة تهتم بالقضايا المتعلقة بعالم الشغل، إلا أننا أعطينا أولوية قصوى للقضية الفلسطينية".

وأبرز المسؤول النقابي، أن "هذا الضغط الذي مارسه الكثير من النقابيين في العالم، أثمر لأول مرة بتنظيم جلسة خاصة، تمكنا من خلالها من المرافعة بقوة عن العمال الفلسطينيين بالدرجة الأولى ومعاناتهم وما يتعرض له الشعب الفلسطيني بصفة عامة من عملية إبادة منظمة و تهجير جماعي".

وذكر المتحدث أن المطالب المرفوعة من أغلب المنظمات النقابية كانت "التطبيق الفوري لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة وذلك بتوقيف الحرب وخروج المحتل من الأراضي الفلسطينية والسماح الفوري الدخول لكل المساعدات وفتح المعابر"، مبرزا أن رئيس منظمة العمل الدولية تجاوب تماما مع هذه المقترحات.

وعلى هامش أشغال مؤتمر العمل الدولي، نظمت عدة فعاليات أخذ جانبا منها عمر تاقجوت الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين الذي أكد على التضامن الكامل للعمال الجزائريين مع الشعب الفلسطيني والعمال الفلسطنيين وسط الظروف القاسية التي يعيشونها تحت وطأة الاحتلال الصهيوني.

وذكر أن العمال الجزائريين سند لإخوتهم عمال فلسطين الشقيقة وداعمين لهم في حقهم في الحرية و الاستقلال والعيش الكريم في كنف السيادة الوطنية.

كما شارك الوفد الجزائري الممثل للاتحاد العام للعمال الجزائريين في مظاهرة تضامنية مع العمال الفلسطنيين والشعب الفلسطيني أمام قصر الأمم بجانب العديد من الوفود العمالية الدولية و هذا إيمانًا منهم بأن قضية فلسطين هي قضية الجزائر و أن حرية الشعب والعمال الفلسطنيين حق مشروع تكفله الشرعية الدولية.

وخلال أشغال الاجتماع الذي شارك فيه وزير العمل الجزائري فيصل بن طالب، غادر ممثلو الجزائر إلى جانب العديد من الدول قاعة الاجتماعات بمنظمة العمل الدولية لدى صعود الوفد الإسرائيلي إلى المنصة.

وأظهر فيديو بثته الصفحة الرسمية لسعيدة نغزة رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، لحظة الانسحاب مع الوفد المرافق لها، بمجرد انطلاق ممثلة الكيان الصهيوني في الحديث، لتتبعها بعد ذلك وفود أخرى.

وتحضر نغزة التي أعلنت عن ترشحها للرئاسيات بالمناسبة باستمرار اجتماعات منظمة العمل الدولية التي تعد منظمتها عضوا فيها يمثل أرباب العمل في الجزائر.