28-سبتمبر-2023
الرئيس تبون حظي باستقبال رسمي من نظيره التركي (الصورة: GETTY)

الرئيس تبون حظي باستقبال رسمي من نظيره التركي (الصورة: GETTY)

أعلن السفير التركي الجديد كوتشوك يلماز عن زيارة مقبلة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الجزائر.

السفير التركي: كثافة الزيارات الرسمية دليل على المستوى الرفيع الذي بلغته العلاقات الثنائية

وأكد يلماز عقب تسليمه لأوراق اعتماده للرئيس تبون، أن "كثافة هذه الزيارات الرسمية هي دليل على المستوى الرفيع الذي بلغته العلاقات الثنائية".

وأعرب السفير عن عزم بلاده على تعزيز العلاقات الممتازة مع الجزائر، مشيرًا إلى أنّه "سأعمل خلال عهدتي على تعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر وتركيا التي هي ممتازة أصلًا".

كما كشف السفير التركي التزامه على "المضي في نفس المسار الذي انتهجه السفير السابق والمتمثل في الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى".

وأضاف: "نتابع التطور والتحول الاقتصادي للجزائر في عهد الرئيس تبون بكثير من التقدير وسنكون جد سعداء بإمكانية المساهمة في بناء الجزائر الجديدة من خلال مشاريع منشئات قاعدية كبرى يمكن انجازها من قبل مؤسسات تركية".

وبداية الشهر الجاري، كشف وزير الخارجية، أحمد عطاف، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيزور الجزائر شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم.

وقال عطاف في مؤتمر صحفي مشترك عقده في أنقرة مع نظيره التركي هاكان فيدان، في ختام أشغال الدورة الثانية للجنة المشتركة الجزائرية التركية للتخطيط إنه يتم "تحضير مشاريع اتفاقيات في قطاعات التجارة والاستثمار والطاقة والتعليم والثقافة سيتم التوقيع عليها خلال الزيارة المرتقبة للرئيس أردوغان إلى الجزائر في مستقبل قريب جدًا".

وأوضح عطاف، حينها، أن "لقاء الرئيس الجزائري بأخيه التركي سيتجدد قريبًا على أرض الجزائر، بمناسبة الدورة الثانية لمجلس التعاون رفيع المستوى بين البلدين".