12-يوليو-2024
كواشف الغاز

صورة تعبيرية

فؤيق التحرير - الترا جزائر 

حصل مجمع سونلغاز على ترخيصٍ من طرف وزارة التجارة وترقية الصادرات لاستغلال مخبر مراقبة كواشف أحادي أكسيد الكربون، ومخبر مراقبة أداء وسلامة الأجهزة المنزلية المشتغلة بالغاز.

سونلغاز افتتحت مخبرين يتخصّصان في مراقبة أداء وسلامة الأجهزة المنزلية المشتغلة بالغاز والقيام بالاختبارات اللازمة لمراقبة كواشف أحادي أكسيد الكربون

واعتبر في بيان صادر عن المجمع، أن هذا الترخيص سيؤهل شركة  "سونلغاز – خدمات" لتوسيع باقتها الخدماتية التي تقدمها لمصنّعي ومستوردي هذه الأجهزة.

وفي إطار تنفيذ مخططها في المرحلة الأولى، يضيف البيان، تمكنت شركة سونلغاز من افتتاح مخبرين في الجزائر العاصمة، يتخصّص الأوّل في مراقبة أداء وسلامة الأجهزة المنزلية المشتغلة بالغاز، أما الثاني فيتخصص الثاني في القيام بالاختبارات اللازمة لمراقبة كواشف أحادي أكسيد الكربون.

إضافة إلى ذلك، من المنتظر أيضًا الشروع في إنجاز مخبرين إضافيين يختصّان في مراقبة وسلامة الأجهزة المنزلية المشتغلة بالغاز، في كل من ولايتي وهران وسطيف، تلبية للطلبات في هذا المجال.

وأسقط بيان سونلغاز هذه الإجراءات، على تنفيذ تنفيذ مخرجات مجلس الوزراء المنعقد في كانون الثاني/ 24 يناير 2023.

وبناءً عليها، فتحت الشركة "مختبرات تقنية عبر التراب الوطني، تختص بمراقبة جودة الأجهزة المنزلية التي تسبب معظم الحوادث المنزلية، بالخصوص منها".