08-ديسمبر-2023
(الصورة: فيسبوك) توقيف شبكة مسلحة بالعاصمة

(الصورة: فيسبوك) توقيف شبكة مسلحة بالعاصمة

فريق التحرير - الترا جزائر

كشفت مصالح الدرك عن تفكيك شبكة إجرامية مختصة في السطو على المصانع تنشط على مستوى العاصمة وحجز معدات ومبالغ مالية.

مكّن التدخل الفوري من توقيف ثلاثة أشخاص في حالة تلبس يضعون أقنعة وقفازات

بداية القضية وفق بيان الدرك، كانت بعد تلقي بلاغ عن طريق الرقم الأخضر لمركز العمليات مفاده تعرض مصنع ببلدية واد السمار إلى عملية سطو مُسلح من طرف مجموعة أشخاص مُدججين بالأسلحة البيضاء ويرتدون أقنعة.

ومكّن التدخل الفوري من توقيف ثلاثة ثلاثة أشخاص في حالة تلبس يضعون أقنعة وقفازات وبحوزتهم الأدوات التي تم استعمالها في عملية كسر وفتح الأبواب، مع استرجاع الأشياء المسروقة المتمثلة في مبلغ مالي قدره 11 مليون سنتيم، 4 عجلات مطاطية و4 بطاريات، ومختلف الأشياء المستعملة في السرقة.

ومن خلال التحقيق المُعمق عن طريق استعمال أحدث تقنيات التحري والسماع مع استغلال تسجيلات الكاميرا والفيديوهات المُسترجعة من طرف جميع الضحايا لمختلف المصانع، تم توقيف كل أفراد الشبكة والمُقدر عددهم 6 أشخاص.

كما تمكنت مصالح الدرك من حجز سيارتين ودراجة نارية كانت تستعمل في عمليات السرقة، بالإضافة إلى حل عدة قضايا عالقة لنفس الأسلوب المنتهج من هذه العصابة على مستوى إقليم المجموعة الإقليمية للدرك الوطني.

وأكد البيان أنه بعد استيفاء جميع مراحل التحقيق والإجراءات القانونية، سيتم تقديم أطراف القضية أمام الجهات القضائية لارتكابهم جناية تكوين جمعية أشرار للإعداد جناية، السرقة المقترنة بظروف حمل أسلحة ظاهرة، العنف، التهديد، التعدد، الليل، التسلق، الكسر واستحضار مركبة لتسهيل الفعل وتيسير الهروب.