12-يوليو-2023
 آن لورانس بيتيل

آن لورانس بيتيل (الصورة: فرانس بلو)

أعلن ياسين بوزرو ، محامي عائلة الفتى نائل الذي قُتل برصاص شرطي فرنسي، أنه سيتم قريبًا رفع شكوى ضد البرلمانية  آن لورانس بيتيل التي قالت إن الفتي الذي قُتل في نانتير كان "جانحًا".

البرلمانية الفرنسية: نائل كان يقود سيّارة تكاد تكون رمزًا لتهريب المخدرات

وقالت النائبة عن حزب النهضة : "أنا لا أسميه نائل الصغير بل أسميه الجانح"، وهو ما دفع عائلته لرفع دعوى قضائية، حيث عبّر محاميه عن "اشمئزازه" على موقع تويتر معلّقًا: " لا سيدتي النائبة، نائل ليس مجرمًا، بل سجله الجنائي نظيف".

وتابع: "من ناحية أخرى ، قد لا يكون سجلك الجنائي نظيفًا قريبًا لأنه سيتم تقديم شكوى ضدك".

وكانت البرلمانية الفرنسية قد كتبت على تويتر: "شاب يبلغ من العمر 17 عامًا ويقود سيارة بدون رخصة، سيارةٌ مسجلة في بولندا، والتي تكاد تكون رمزًا لتهريب المخدرات، والذي يرفض الامتثال مرة، ثم للمرة الثانية، وهذا لا يبرر بأي حال من الأحوال حقيقة وفاته، لكن هذا يفسر سبب وجوده أمام  الشرطة، ولذلك لا أسميه "نائل الصغير" ، بل أسميه "الجانح".

وردًا على تغريدتها، كشف محامو عائلة نائل أن "السجل الجنائي للمراهق نظيف وهذا لا يعني أنه لم يسبق له التعامل مع الشرطة أو القضاء".

وأثارت تصريحات البرلمانية موجةً من الغضب لدى بعض زملائها البرلمانيين الذين اعتبروا كلامها "إساءة مباشرة" للضحية الذي لازالت التحقيقات متواصلة بشأن قضية وفاته التي كانت وراء وقوع مشادات عنيفة بين أفراد الشرطة ومتظاهرين غاضبين من حادثة مقتله التي وثّقها شريط فيديو يوضّح كل تفاصيلها.