23-يونيو-2024
(الصورة: فيسبوك)

لمين عصماني (صورة: فيسبوك)

جزم رئيس حزب صوت الشعب لمين عصماني، بأن الرئيس عبد المجيد تبون سيترشح لعدة رئاسية ثانية، مشيرا إلى أنه أخبره بذلك في لقاء معه.

رئيس صوت الشعب: مساندة الرئيس تبون ستكون عن قناعةوليس خوفا أو نفاقا

وقال عصماني خلال المؤتمر الاستثنائي لحزبه، إن "رئيس الجمهورية سيعلن عن ترشحه لعهدة ثانية لرئاسيات 2024، وقد طلب من صوت الشعب أن يكون معه"، وفق ما ذكر.

وأشار النائب في البرلمان إلى أنه امتنع عن الترشح، لمرافقة الرئيس عبد المجيد تبون من أجل تجديد التزاماته وبناء الجزائر التي حلم بها الشهداء، مشددا على أن حزبه سيرافق الرئيس ولن يقوم بمجرد المرافقة والتثمين.

ولفت عصماني، إلى أن مساندة الرئيس التبون للترشح لعهدة ثانية ستكون عن قناعة وليس خوفا ونفاقا، وذلك بتغليب مصلحة الوطن على كل شيء.

وفي مبررات قرار حزبه، قال عصماني إن التقييم كان إيجابيا للحصيلة في مجال تعزيز وتحسين القدرة الشرائية للعمال والزيادات الملحوظة في أجور موظفي القطاع العمومي التي بلغت 47% ، مع الالتزام باستكمال مضاعفة الأجور، لتصل إلى نسبة 53% آفاق 2026-2027 لتبلغ بذلك نسبة 100%.

وأشار إلى النتائج المحققة في مجال التربية الوطنية، خاصة عملية الإدماج غير المسبوقة لفئة واسعة من الاساتذة والمعلمين في أماكن عملهم والتي بلغت ما يقارب 65 ألف معلم وأستاذ.

كما تحدث عن الإنجازات الدبلوماسية وحرص الرئيس على إبقاء الجيش الوطني الشعبي، على أتم الاستعداد، في كل وقت وحين للاضطلاع بمهامه الدستورية، المتمثلة في السهر على المحافظة على الاستقلال الوطني، والدفاع عن السيادة الوطنية ووحدة البلاد وسلامتها الترابية، كما هو منصوص عليه في المادة 28 من الدستور.

وبهذا الترشيح، يرتفع عدد الأحزاب المساندة للرئيس عبد المجيد تبون إلى نحو 15 تشكيلة حزبية، في انتظار أن يعلن هو ترشحه في الأيام المقبلة.