17-أبريل-2020

الوزارة باتت تُعلن عن حالات وفاة سجلتها منذ أسابيع ولم يتأكد من حملها للوباء (الصورة: الخبر)

الترا جزائر - فريق التحرير

على عكس الأيّام الأخيرة، لم تسجل وزارة الصحّة والسكان، أيّة وفاةٍ خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بسبب فيروس كورونا، فيما ارتفع إجمالي الوفيات إلى 364 وفاةً فيما بلغ مجموع الإصابات 2418 حالة مؤكّدة منذ ظهور الوباء بالبلاد.

53 في المائة من إجمالي الإصابات سُجّلت بسبب عدم احترام الحجر الصحي

وبحسب التصريح اليومي، للناطق باسم لجنة متابعة كورونا، جمال فورار، فإنه "تم تسجيل 2481 حالة مؤكّدة بالوباء، بينها 150 حالة تم الكشف عنها ما بين 11 إلى 17 نيسان/ أفريل الجاري".

وفصّل جمال فورار في إجمالي الإصابات، قائلًا: "الحالات المؤكدة 2418 موزعة عبر 47 ولاية، علمًا أن 78 في المائة من الحالات على المستوى الوطني تم تسجيلها عبر 10 ولايات"، مردفًا: "17 ولاية لم تسجل أيّة إصابة في الـ 24 ساعة الأخيرة، فيما سجلت 17 ولاية أخرى ما بين حالة إلى ثلاث حالات إصابة".

وفي السياق، قال مسؤول وزارة الصحة إنّ "فئة ما بين 25 و60 سنة تمثل 53 في المائة من الحالات المؤكدة، وهي نسبة تشير إلى عدم احترام الحجر الصحّي من قبل الفئات النشطة، في حين أن 38 في المائة من الحالات يمثلون فئة 60 سنة فما فوق".

وأضاف الناطق باسم لجنة متابعة كورونا، أن "إجمالي الوفيات ارتفع إلى 364 وفاةً - وتمثل الوفيات المسجلة بالبليدة والجزائر أكثر من 50 في المائة من المجموع الوطني- منها 16 حالة سُجلت طيلة الأسبوع الفارط"، مشددًا أنه "لم تسجل أيّة وفاة في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة".

وبخصوص توزيع الوفيات الجديدة (16 وفاةً)؛ استطرد فورار "هي موزعة عبر 11 ولاية وهي: ثلاث وفيات بالعاصمة، وفاتين بالبليدة، تيزي وزو، برج بوعريرج، ووفاة واحدة بكل من بجاية، ورقلة، بسكرة، قسنطينة، سطيف، غرداية ووهران".

وكشف البروفيسور فورار، بأن "عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع ليصل إلى 846 حالة، من بينها 48 في المائة بولاية البليدة والجزائر، في حين أن عدد الحالات المتواجدة تحت العناية المركزة بلغ 64 حالة".

كما أوضح المتحدث بأن "عدد الأشخاص الذين يخضعون للعلاج هو 3635 من بينهم 1529 حالة مؤكدة، حسب التحاليل المخبرية و2106 حالة مشتبهة حسب تحاليل الأشعة والسكانير".

وفي تصريح صحافي، الجمعة، قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، إن "تفشي فيروس كورونا بالجزائر يعرف استقرارًا وتحكمًا في الوضع بفضل جهود الجميع".

وأكد الوزير عبد الرحمان بن بوزيد، أن "مخزون الجزائر من وسائل الحماية من هذا الوباء كافٍ لمواجهة الفيروس الخطير".

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا.. استلام الطلبية الثالثة من المعدات الطبيّة من الصين

بعيدًا عن الحجر المنزلي.. قصص موظّفين في زمن الكورونا