21-يونيو-2020

شركة "سوناطراك" عقدت أكثر من 3 آلاف اجتماع عن بعد خلال ثلاثة أشهر الماضية (أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

قرّرت المديرية العامّة للمجمّع البترولي "سوناطراك"، تعميم استخدام تقنية التواصل المرئي والصوتي للعمل عن بعد، في ظلّ العودة التدريجية للنشاط على مستوى هياكل ومنشآت للشركة الوطنية للمحروقات.

مجمع "سوناطراك": الاعتماد على مثل هذه الآليات في النشاط المهني اليومي، يكرّس سياسة ترشيد النفقات للمؤسّسة

وحسب بيانٍ للمجمع، نشره اليوم على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، فقد استعملت هذه التقنية بكثرة خلال مرحلة الحجر الصحّي الذي أقرّته السلطات العمومية لمواجهة وباء كورونا، وأظهرت "مزاياها وإيجابياتها".

وأضاف البيان، أنه عُقد أكثر من 3 آلاف اجتماع عن بعد خلال ثلاثة أشهر الماضية، متجسّدة في 22250 ساعة عمل عبر تقنية التواصل الهاتفي، و18400 ساعة عمل، عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد.

وأشار المصدر، أنه تمّ أيضًا استخدام تقنية التواصل المرئي والصوتي، على مستوى المدارس والمؤسّسات التكوينية لـ "سوناطراك"، حيث أجريت عدة دورات تكوينية افتراضية عن بعد، كللت بتكوين أكثر من 1750 متربصًا بحجم ساعي يفوق 7830 ساعة.

وأوضح بيان مجمّع "سوناطراك"، أنه منذ إطلاق خدمة التعلم الإلكتروني " E-Learning"، على مستوى كل هياكل سوناطراك، تمّ استكمال 723 دورة تعليمية فردية، كللت بشهادات نجاح بحجم ساعي يفوق 3300 ساعة، مشيرًا إلى أن الاعتماد على مثل هذه الآليات في النشاط المهني اليومي، يكرّس سياسة ترشيد النفقات للمؤسّسة، من حيث تقليص تكاليف مختلف التنقلات والاجتماعات، ويؤكّد نجاعة منهجية الرقمنة في العمل المطبقة من طرف "سوناطراك".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تخفض سعر بيع الغاز لتونس وتمدّد آجال الدفع

مجمّع "سوناطراك" يجدّد عقد تسويق الغاز مع تونس إلى غاية 2027