09-سبتمبر-2024
1

(الصورة: فيسبوك)

عقد إبراهيم مراد، وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية على مستوى خلية الأزمة بمقر ولاية بشار اجتماعا مخصصا لتقييم لمخلفات الأمطار الأخيرة.

أكد  وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية على ضرورة الإيفاد العاجل للجان تعنى بالإحصاء الدقيق للمواطنين المتضررين و الخسائر التي لحقت بهم

وحضر الاجتماع كلّ من كوثر كريكو، وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة و لخضر رخروخ، وزير الأشغال العمومية و المنشآت القاعدية، وكذا بوعلام بوغلاف، المدير العام للحماية المدنية، و كافة السلطات المحلية. 

وقد قدم والي ولاية بشار خلال هذا الاجتماع، عرضًا حول الاجراءات المتخذة لحماية المواطنين و ممتلكاتهم و تسيير آثار تساقط الامطار.

و في  معرض توجيهاته، أكد  وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية على ضرورة الإيفاد العاجل للجان تعنى بالإحصاء الدقيق للمواطنين المتضررين و الخسائر التي لحقت بهم. 

كما وجه بإجلاء و إيواء كافة العائلات المتضررة بصفة مؤقتة بعيدا عن كل المخاطر و التكفل بمستلزماتها.

و على صعيد متصل، ذكر حرص السلطات العمومية على ضرورة الاستتباب العاجل للوضع من خلال رصد الأضرار التي مست  شبكة الطرقات و المنشآت القاعدية و العمل على إصلاحها العاجل.

كما تم التنويه بمستوى تجند مصالح الحماية المدنية و قرار تعزيز فرق التدخل الإضافية الذي يتم اقحامها ابتداء من مساء أمس، مع الإشادة بالمرافقة النوعية للجيش الوطني الشعبي و دعمه المتواصل لجهود التدخل و الإغاثة.