23-أغسطس-2024
1

في اليوم التاسع من الحملة الانتخابية، يواصل المرشحون للانتخابات الرئاسية والداعمين لهم عرض برامجهم وتكييفه حسب خصوصية كل ولاية يحطّون بها، والتركيز على المحاور الكبرى لمشاريعهم الانتخابية، بهدف حمل المواطنين على المشاركة في الاستحقاق المرتقب في الـ7 من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل. 

يواصل المرشّحون حملتهم الانتخابية لاقناع الناخبين ببرامجهم 

في برنامج اليوم الجمعة، يتراوح نشاط مرشح جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، في مدينتين بالشّرق الجزائري، إذ ينشّط نشاطه الجواري الأول بولاية جيجل على الساعة العاشرة صباحاً، ثم تنظيم تجمع شعبي على الساعة الرابعة مساءً بولاية ميلة. 
أمّا وِجهة مرشح حركة السلم، عبد العالي حساني شريف، في تاسع يوم من الحملة الانتخابية، ستكون جنوبا، والبداية ينشط تجمعا شعبيا بولاية النّعامة في الفترة الصباحية، بينما في المساء سينشّط تجمّعا آخر في ولاية بشار.
كما تنظم حركة النهضة بقاعة "الرياض" بولاية المغير على الساعة السادسة.
مديرية المرشح الحرّ، عبد المجيد تبون، سطّرت برنامجا ثرياً من حيث النّشاطات الجِوارية، أهمّها بولايات: عين الدفلى، والشلف، وغليزان ومستغانم.
بينما يُنشّط حزب جبهة التحرير الوطني نشاطاً جواريا ببلدية مروانة بولاية باتنة على الثالثة بعد صلاة الجمعة. 
وبالنسبة للتجمع الوطني الديمقراطي، سينظم تجمعاً شعبياً بمعهد التكوين المهني الشهيد "حسين مرخوفي" بولاية تقرت على الساعة السادسة مساءً.
بدورها حركة البناء الوطني تُنظّم تجمعاً شعبياً بقاعة السينما "الكواكب" بولاية الجلفة على الساعة التاسعة صباحا، وآخر ببلدية عين بوسيف بولاية المدية على الساعة الخامسة مساءً.
بالنّسبة لحزب جبهة المستقبل، فالموعد يلتئم على الساعة العاشرة ببوسعادة، في إطار تجمع شعبي بالقاعة المتعددة الرياضات، بالإضافة إلى تجمّع آخر بدار الثقافة "محمد العيد آل خليفة" بولاية باتنة على الساعة الرابعة والنصف مساءً.
أمّا حزب الفجر الجديد، فتنشّط قيادته صباح الجمعة، تجمعاً شعبياً، بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بولاية سكيكدة، بشرق البلاد.