31-مايو-2023
السفير الفلسطيني

(الصورة: فيسبوك)

قال السفير الفلسطيني لدى الجزائر، فايز محمود أبو عطية، إنّ "الرئيس عبد المجيد تبون أكّد لي عدم تخلي الجزائر عن فلسطين."

السفير أبو عطية سلّم الرئيس عبد المجيد تبون رسالة "هامة" من نظيره الفلسطيني

وأوضح السفير الفلسطيني، عقب استقباله من قِبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الأربعاء، أنّه: "حملت رسالة من الرئيس تبون إلى الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني، بأن الجزائر لن تتخلى عن فلسطين."

وأضاف: "الرئيس تبون أكد ضرورة مواصلة الجهود من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية. كطريق إجباري لتحرير فلسطين والقدس والمسجد الأقصى."

وقال أبو عطية "تشرّفنا بتسليم رسالة هامة من الرئيس محمود عباس، تؤكد عمق العلاقة الفلسطينية الجزائرية، والاهتمام الفلسطيني بتوطيد أواصرها."

وشدّد هنا بأنّ "الجزائر تقوم بدور هام وكبير وعظيم على المستوى العربي والدولي، من أجل خدمة ودعم القضية الفلسطينية."

كما شكر السفير الفلسطيني الجزائر لما قامت به تجاه الشعب الفلسطيني، قائلًا: "هناك شكرٌ وتقدير كبير على ما قامت به الجزائر، بإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية. لتؤكد دحض الرواية الصهيونية، وفضح الجرائم التي ارتكبتها عصاباتها في حقّ الشعب الفلسطيني."

ويسعى الرئيس تبون جاهدًا لتكريس لم شمل الفلسطينيين، بعد رعايته اجتماع الفصائل الفلسطينية قبل انعقاد القمة العربية الـ31 التي انعقدت بالجزائر في الفاتح من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وانبثق عنها "إعلان الجزائر".

كما ترافع الجزائر بشدّة لعضوية فلسطين الكاملة في هيئة الأمم المتحدة، وهو ما يؤكّده الرئيس تبون في عديد المناسبات، آخرها في حوار مع وسائل الإعلام الوطنية، حيث قال: "الجزائر تبذل كل جهودها لأجل حصول فلسطين على عضوية كاملة في هيئة الأمم المتحدة". وتابع: "نتمنى أن تصبح فلسطين خلال سنة 2023 عضوًا بكامل الحقوق في الأمم المتحدة".