16-ديسمبر-2021

يوسف بلايلي (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

يواصل نجم المنتخب الوطني، يوسف بلايلي، تألقه في مباريات مونديال العرب، بقطر، بعد أن سجّل وحدًا من أجمل وأروع أهداف الدورة، إلى حدّ الآن، ضد المنتخب المغربي، ومن مسافة فاقت 39 مترًا.

بلايلي صنع 5 "جسور صغيرة" أمام منتخب قطر وافتك هدف التأهل

وصنع "الأمير" بلايلي، الحدث مرة أخرى، أمام منتخب قطر، في مباراة نصف النهائي، بتسجيله هدفًا حسم به تأهل "الخضر" إلى النهائي، من ركلة جزء في الوقت بدل الضائع.

كما لم يتوقّف بلايلي في ذات المباراة، من صنع الحدث بتسجيله لقطات ومراوغات ستبقى في تاريخ البطولة العربية، إذ تلاعب بعناصر "العنابي" في المربع التهديفي، عدّة مرات، مع تمريرات قدّمها على طبق للثنائي بونجاح وبراهيمي.

اقرأ/ي أيضًا: يوسفي بلايلي.. مجرّد مدمن على كرة القدم

وخطف ابن وهران الأضواء أكثر فأكثر بعد أن نجح في صنع خمس جسور صغيرة، أمام دفاع المنتخب القطري، مسجلًا بذلك رقمًا قياسيًا في مباراة واحدة؛ لم تصله أرقام أخرى في دوريات أو منافسات عالمية لكرة القدم.

ووفق أرقام سابقة، فإن موسم 2019-2020، تمكّن لاعب "أتالنتا" الإيطالي "أليخاندرو غوميز"، من صنع 12 جسرًا صغيرًا في موسم واحد، مفتكًا بذلك جائزة "البانا الذهبي".

فيما احتل خلال ذات الموسم، لاعب برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، من صنع 10 جسور صغيرة.

وتُمنح جائزة "البانادور" للاعب الذي يتمكن من صُنع أكبر عدد من الجسور الصغيرة في المنافسات الأوروبية.

وتعكس هذه الأرقام مرة أخرى تألّق، يوسف بلايلي، في المنافسة العربية، كما أنه في فيديو قصير تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، لم يكن اللاعب يعرف عدد الجسور الصغيرة التي صنعها في مواجهة قطر.

وتساءل يوسف بلايلي في ذات الفيديو، عن عدد الجسور قائلًا: "كم من جسر قصر صنعته اليوم أمام المنتخب القطري"، مبديًا في ذات الفيديو سعادته بالإنجاز الرياضي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بوقرة ينتقد الحكم ويؤكّد: "نحن فقط من لعب كل المباريات الصعبة"

بلايلي يطالب بمكافأته من سيدة جزائرية وعدته بوجبة "دسمة"