24-أغسطس-2022
محمد بخضرة، نائب برلماني سابق عن الجالية الجزائرية بالمنطقة الثانية (الصورة: فيسبوك)

محمد بخضرة، نائب برلماني سابق عن الجالية الجزائرية بالمنطقة الثانية (الصورة: فيسبوك)

وافقت المحكمة الدستورية رسميًا على إسقاط عضوية النائب بالمجلس الشعبي الوطني عن جبهة حزب الجبهة الوطنية الجزائرية عن الجالية الوطنية بالخارج محمد بخضرة.

النائب محمد بخضرة استخلف بالنائب لعاني ساعد من القائمة نفسها والذي يحوز على أكبر عدد من الأصوات الانتخابية

وأيد قرار المحكمة الدستورية الوارد في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، محضر اجتماع مكتب المجلس المنعقد يوم 1 حزيران/جوان الماضي المتضمن إعلان حالة شغور مقعد النائب.

وحسب المصدر ذاته فإنه تم استخلاف النائب الذي أسقطت عنه العهدة البرلمانية في وقت سابق، بـالمترشح لعاني ساعد من القائمة نفسها والذي يحوز على أكبر عدد من الأصوات الانتخابية.

للتذكير، وفي 25 أيار/ماي الماضي، وافق نواب المجلس الشعبي الوطني على طلب وزارة العدل لإسقاط العهدة البرلمانية عن النائب بخضرة محمد بـ 259 صوتًا، مقابل 79 نائبًا رفضوا الطلب، في حين تم احتساب 56 ورقة ملغاة.

ودافع النائب البرلماني عن الجالية بالمنطقة الثانية جنوب فرنسا محمد عن نفسه بالقول "إنه اشتغل سابقًا. كممرض عسكري داخل الجيش الأجنبي منذ 15 سنة، مؤكدًا أنه لم يخن بلاده لأنه لا يوجد قانون يمنع ذلك.

وأوضح البرلماني حينها، أنه عمل ممرضًا بالجيش الفرنسي لحاجة ماسة بعدما كان مهددًا بالطرد وتضييع حلمه بالدراسة وتحسين مستواه المعيشي.

وأضاف "أنا لم أخف انتمائي السابق للجيش الفرنسي على السلطات الدبلوماسية الجزائرية، بحيث سبق أن سجلت نفسي في قنصلية مونبلييه للاستفادة من جواز سفر، والوثيقة التي يملكونها الآن بحجة عملي في الجيش الفرنسي هي نفسها التي قدمتها الآن في ملفي".