05-فبراير-2023
المجاهد الهادي رجب (فيسبوك/الترا جزائر)

المجاهد الهادي رجب (فيسبوك/الترا جزائر)

وقع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مرسومًا يقضي بمنح المجاهد الراحل الهادي رجب الجنسية الجزائرية، حسب ما نشرته وكالة الأنباء الجزائرية.

وكالة الأنباء: عائلة المجاهد قد أبلغت رئيس الجمهورية، عن طريق أرملته بأن الراحل طرق كل الأبواب للحصول على الجنسية لكن دون جدوى

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن "عدم منح المجاهد الراحل الهادي رجب الجنسية الجزائرية، أثار حفيظة رئيس الجمهورية الذي وقع مرسومًا يقضي بمنحه الجنسية".

وأضاف ذات المصدر "عار على أولئك الذين وقفوا في وجه منح المجاهد الراحل الهادي رجب الجنسية الجزائرية، الامر الذي أثار غضب الرئيس تبون لما علم أن هذا المجاهد لم يكن يحمل الجنسية الجزائرية".    

وأردف "لا أحد ببلدنا الجزائر الجميلة والكبيرة كان سيصدق لحظة أن البيروقراطية الجزائرية كانت قد حالت لسنوات دون منح المجاهد الراحل الهادي رجب الجنسية الجزائرية"..

وأوضح المصدر عينه، أنه "بعد علمه بالوضع الخطير والمخزي الذي تعرض له مجاهد أصيل كان قد التحق في سن الـ 14 من عمره بالفرقة الفنية لجبهة التحرير الوطني الشهيرة، أمر الرئيس تبون على الفور بإعادة كامل الحقوق للفقيد الهادي رجب".

وكانت عائلة المجاهد قد أبلغت رئيس الجمهورية، عن طريق أرملته، بأن الراحل طرق كل الأبواب للحصول على الجنسية، لكن دون جدوى.

والهادي رجب من مواليد 15 فيفري 1941 بالكاف وهو من أصل تونسي لقبه الاصلي بوليفة، التحق بقاعدة جيش التحرير الجزائري القريبة من قريته وهو لا يتجاوز عمره 14 سنة.

وبينما كان يعمل في قاعدة جيش التحرير الجزائري التحق بفرقة جبهة التحرير للمسرح والموسيقى ومن روادها الفنان أحمد وهبي ومصطفى سحنون والسعيد السايح والطاهر بن احمد وهارون الرشيد والمسرحي الكبير مصطفى بديع.

وتوفي رجب عن عمر ناهز 82 عامًا في 28 كانون الثاني/جانفي الماضي، تاركًاوراءه رصيدًا فنّيًا محترمًا، مثل أغاني "قلبي يا بلادي لا ينساك" و"شوف الورد" وكذا رائعته مع المرحومة صباح الصغيرة "آدم وحواء".