07-يناير-2024
تبون

(الصورة: فيسبوك)

وجّه الرئيس عبد المجيد تبون، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدراسة وضعية الطلبة الفلسطينيين بالجزائر قصد التكفل بهم.

نُظمت عدة مبادرات للتكفل بالطلبة الفلسطينيين في الجزائر منذ بداية العدوان على غزة

وذكر بيان لمجلس الوزراء أن الرئيس أمر وزير القطاع بدراسة وضعية الطلبة الفلسطينيين بالجزائر للتكفل بهم فورا، عقب انقطاع الاتصالات بينهم وبين ذويهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومنذ بدء العدوان على غزة، نظمت عدة مبادرات للتكفل بالطلبة الفلسطينيين في الجزائر.

وأعلن الهلال الأحمر الجزائري، في سياق ذلك، عن تقديم مساعدات إنسانية للطلبة الفلسطينيين المقيمين بالجزائر، في إطار اتفاقية مبرمة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأبرزت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، ابتسام حملاوي، "وقوف الجزائر إلى جانب الطلبة الفلسطينيين في كل الظروف والمناسبات"، مؤكدة دور مؤسستها الإنسانية في "تقديم المرافقة والعون لهم، لاسيما في هذه الفترة العسيرة التي يعرفها قطاع غزة جراء العدوان الصهيوني على سكانه العزل".

كما صرح المكلف بمهمة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي, يوسف حوري، على "أهمية هذه الالتفاتة الانسانية التي قام بها الهلال الأحمر الجزائري"، مبرزا "ضرورة مساعدة الطلبة الفلسطينيين المقيمين بالجزائر" في هذه المرحلة.

وأشار إلى أن وزير التعليم والبحث العلمي كان قد أسدى تعليمات تقضي بمرافقتهم وتزويدهم بالإعانات الضرورية.

ومع بداية الموسم الجامعي خريف العام الماضي، استقبلت بالجزائر، مزيدا من الطلبة الفلسطينيين للدراسة في مختلف المؤسسات الجامعية في البلاد، وذلك في إطار مبادرة "أدرس بالجزائر" التي أطلقتها السلطات الجزائرية.