25-يوليو-2024
بن مبارك

عبد الكريم بن مبارك، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني (الصورة: فيسبوك)

دعا الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عبد الكريم بن مبارك، اليوم الخميس، بالعاصمة، المرأة الجزائرية إلى "المشاركة الفعالة" في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 أيلول/سبتمبر المقبل.

بن مبارك: مشاركة المرأة في العملية الانتخابية ستزيد من تأثيرها في صنع القرار

وفي لقاء تحسيسي حول موضوع "إشراك المرأة في العمل الديمقراطي"، حثّ، بن مبارك النساء الجزائريات على "المشاركة الفعالة" في الاستحقاقات القادمة. مؤكدًا أنّ "مشاركتها القوية في العملية الانتخابية ستعزز من مكانتها وتزيد من تأثيرها في صنع القرار".

وأضاف: "لقاؤنا يعدُّ فرصة ثمينة لتسليط الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه المرأة في الحياة السياسية وتعميق الممارسة الديمقراطية في البلاد". كما أبرز أن "مشاركتها في العملية الديمقراطية ليست فقط حقًا مشروعًا، بل هي أيضا واجب وطني".

وذكّر أمين عام "الأفلان" بأن المرأة أثبتت عبر التاريخ "قدرتها على القيادة والمشاركة الفعالة في جميع المجالات، من الثورة إلى البناء والتشييد، ومن التعليم والصحة إلى الاقتصاد والسياسة."

وفي الصدد، شدّد، على ضرورة "إزالة العوائق التي تحول دون تحقيق الهدف المنتظر، سواء كانت اجتماعية أو ثقافية أو قانونية".

وعقب اللقاء التحسيسي، صرّح، أمين عام الحزب للصحافة بأنّ "الحزب جاهز لخوض غمار الانتخابات". مبرزًا بأن "جبهة التحرير الوطني، فور إعلان الرئيس على تنظيم الانتخابات الرئاسية، نصّب لجنة وطنية لتحضير الرئاسيات التي انبثقت عنها لجان فرعية".

ولفت إلى أن "الجزائر باتت مستهدفة من طرف العديد من البلدان، لذا يجب تجنب العزوف والذهاب إلى صناديق الاقتراع يوم 7 أيلول/سبتمبر".