24-يوليو-2020

جون كاستكس، الوزير الأول الفرنسي (الصورة: AFP)

وضعت فرنسا "قائمة حمراء" تضمّ 16 دولة من بينها الجزائر، سيكون على المسافرين القادمين منها استظهار نتائج اختبار كورونا قبل ركوب الطائرات المتّجهة نحو المطارات الفرنسية، أو الخضوع لفحص فوري لدى وصولهم لفرنسا.

إجراء فحص سريع بالمطارات للمسافرين غير الحاملين للتحاليل من بلدانهم

وأعلن الوزير الأول الفرنسي جان كاستكس، الجمعة، من مطار شارل ديغول بالعاصمة باريس، أنّ هذه البلدان تشهد نشاطًا فيروسيًا قويًا وحالة وبائية غير مستقرّة.

وأكد كاستكس في الصدد، أنه "بالنسبة لجميع هذه البلدان، فيتعيّن على المسافرين إجراء اختبار يؤكّد أنهم ليسوا حاملين للفيروس، 72 ساعة على الأقل قبل موعد السفر".

كما قرّرت السلطات الفرنسية إجراء فحص سريع للمسافرين الذين لم يجروا تحاليلًا في بلدانهم فور وصولهم للمطارات الفرنسية؛ وفي حالة كانت النتائج موجبة فسيتم إخضاع المسافر لحجر صحي لمدة 14 يومًا.

وضمّت القائمة إلى جانب الجزائر كل من: الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأميركية، البحرين، بنما، جنوب أفريقيا، الكويت، قطر، الكيان الصهيوني، البرازيل، بيرو، صربيا، الجزائر، تركيا، مدغشقر، الهند، عمان.

ومن جهتها خصّصت الخطوط الجوية الجزائرية، الأسبوع الفارط، عددًا من طائراتها لنقل رعايا أجانب عالقين في الجزائر.

وأكد الناطق باسم شركة الخطوط الجوية، أمين أندلسي، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أنه تم تخصيص ست وجهات دولية من الجزائر ما بين 23 و26 تموز/جويلية الجاري لصالح الرعايا الأجانب والمقيمين والحائزين على فيزا صنف "د" شنغن، العالقين بالجزائر بسبب انتشار جائحة كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب غلق الحدود.. فرنسا تعلّق منح تأشيرات الدراسة للجزائريين

القنصل الفرنسي بالجزائر: هكذا سيتحصّل الجزائريون على "الفيزا" بعد كورونا