27-مايو-2020

أرقام الإصابات بالعاصمة تثير مخاوف اللجنة العلمية لمتابعة الوباء (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

سجلت وزارة الصحة، مساء الأربعاء، انخفاضًا في عدد الإصابات بعد تسجيل 160 حالة مؤكدة بالفيروس، وستّ وفيات جديدة، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 8857 حالة، فيما قضى 623 شخصًا بالوباء.

21 ولاية لم تسجّل أيّة إصابة في الساعات الماضية

وقال المتحدث باسم لجنة متابعة ورصد فيروس كورونا، جمال فورار، إن "العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 8857 حالة، أي ما يمثل نسبة 20 حالة لكل 100 ألف نسمة".

وتابع في الخصوص فورار، أن "29 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية للإصابات (19,8 حالة لكل 100 ألف ساكن) و21 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة".

وأضاف فورار بأن "ولايات الجزائر والبليدة وبجاية وورقلة والمدية سُجل بها أكبر عدد من الحالات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، أي ما يعادل 48 في المائة من العدد الإجمالي للحالات".

وعن الوفيات، أكد المتحدث بأنّ "الوفيات الجديدة سجلت بكل من ولايات سطيف (حالتان)، فيما سجلت كل من المدية وقسنطينة ومعسكر وسكيكدة حالة إصابة واحد خلال يوم واحد".

كما أشار فورار إلى أن "66 في المائة من الوفيات تمثل فئة الاشخاص الذين يبلغون من العمر 65 سنة فما فوق".

وأوضح الناطق باسم لجنة كورونا أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 5129 حالة، بعد تعافي 211 مريضًا في الساعات الأخيرة.

وبالنسبة لعدد المرضى الذين استفادوا من العلاج حسب البروتوكول المعمول به كلوروكين بلغ 15743 حالة وتشمل 7083 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و8660 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، في الوقت الذي يتواجد فيه 32 مريضًا في العناية المركزة حاليًا.

وذكر الدكتور فورار، في ختام اللقاء الإعلامي بـ"ضرورة اليقظة الدائمة والدعم الكامل من طرف المواطنين والتقيد الدائم بالإجراءات الوقائية الأساسية والاستعمال الملزم للقناع الواقي في كل الظروف لتفادي انتقال الوباء".

 

اقرأ / ي أيضًا:

مهياوي لـ"الترا جزائر": الجزائر لن توقف استعمال كلوروكين في علاج كورونا

غرامة مالية تصل إلى 20 ألف دينار والحبس 3 أيام لمن لا يرتدي كمامة