03-أبريل-2023
الدامة

(الصورة: فيسبوك)

كشفت كاتبة سيناريو مسلسل "الدّامة"، سارة برتيمة، عن دخول عملها الرمضاني، مسابقة جوائز الدراما العربية.

العمل يحْصُد مشاهداتٍ قياسية عبر "يوتيوب" فاقت الـ55 مليون مشاهدة

وأكّدت برتيمة أن "الأعمال المتنافسة التي تشارك في المسابقة تخضع إلى تصويت لجنة تحكيم مكونة من نقّاد وصحفيين من الوطن العربي، من بينهم جزائريين، وكذا تصويت الجمهور."

ووجهت سارة برتيمة نداءً لجمهور المسلسل من أجل دعمه بالتصويت، حيث تتم العملية عبر الموقع الرسمي للمسابقة، أين تطرح حلقة كل يوم ليتم التصويت، وفقها.

ويحصد هذا المسلسل الدرامي الرمضاني، مشاهداتٍ عبر "يوتيوب" تتراوح بين الـ3 و8 ملايين مشاهدة في ظرف 24 ساعة فقط من إطلاق كل حلقة جديدة، وهو الذي يَطرح عديد المواضيع الاجتماعية على غرار المخدرات، حروب العصابات، مافيا الآثار وغيرها.

وكان التلفزيون العمومي الجزائري، قد أعلن الأحد، عن تسجيل المسلسل لأرقام قياسية بلغت 55.7 مليون مشاهدة خلال أوّل 10 حلقات طُرحت عبر "اليوتيوب".

ويشارك في مسلسل الدّامة "كوكبةٌ" من الفنانين الجزائريين المخضْرمين على غرار "بيُونة"، مصطفى لعريبي، ريم تاكوشْت، مراد خان وغيرهم، بالإضافة إلى عديد الوجوه الشّابة التي حصدت الثّناء بعد مرور 11 حلقة من هذه القطعة الفنية، التي جُسدت بشكل أساسي في شوارع باب الوادي، بالجزائر العاصمة.

وأحدث "الدامة" منذ بداية بثه جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي وصلت إلى قبة البرلمان، ما استدعى تدخل سلطة ضبط السمعي البصري التي وجهت استفسارًا للتلفزيون العمومي، بسبب بثّ مشهد يظهر فيه اسم حركة "الماك" الانفصالية.