02-مايو-2024
معرض المنتجات الجزائرية موريتانيا

معرض المنتجات الجزائرية موريتانيا (صورة: فيسبوك)

أشرفت السلطات الجزائرية والموريتانية على افتتاح الطبعة السادسة لمعرض المنتجات الجزائرية، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط بمشاركة 183 عارضًا.

تعرف هذه الطبعة  من معرض المنتجات الجزائرية، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، مشاركة 183 عارضًا من مختلف القطاعات الاقتصادية

وذكر بيان لوزارة التجارة وترقية الصادرات أن الافتتاح جرى تحت إشراف سفير الجزائر بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد بن عتو، رفقة الأمين العام لوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية الموريتانية، آمدو الحاج غاي، والمدير العام للشركة الجزائرية للمعارض والتصدير، بحضور رؤساء مجلس الأعمال الجزائري الموريتاني والأمين العام للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة وعدد من رؤساء المؤسسات والمجمعات الاقتصادية الجزائرية والموريتانية.

وتعرف هذه الطبعة التي تأتي في إطار تجسيد برنامج التظاهرات الاقتصادية للجزائر في الخارج، مشاركة 183 عارضًا من مختلف القطاعات الاقتصادية الجزائرية.

كما يعتبر الحدث، حسب وزارة التجارة، موعدًا اقتصاديًا سنويًا يمكن سكان موريتانيا من اقتناء المنتجات الجزائرية التي تعرف إقبالًا كبيرًا في السوق الموريتانية، وهو ما يعد "ثمرة للجهود المبذولة بين سلطات البلدين، لتعزيز التعاون الاقتصادي وتسليط الضوء على المنتجات والقدرات الجزائرية المتنوعة".

وفي طبعة السنة الماضية، تم التوقيع على سبع اتفاقيات في مختلف الشعب بين مؤسسات جزائرية وموريتانية، في إطار منتدى الأعمال المشترك المنظم على هامش معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط.

وتعززت العلاقات الجزائرية الموريتانية في السنوات الأخيرة، خاصة في المجال التجاري بعد فتح معبر حدودي والتوقيع على عقد طريق تيندوف الزويرات الذي يراهن عليه البلدان في إعطاء دفعة قوية للمبادلات. وبلغ متوسط حجم المبادلات البينية ما يعادل 50 مليون دولار، مع طموح لمضاعفته في السنوات القادمة.