17-يناير-2023
راديو أم

(الصورة: يوتيوب)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

كشفت إدارة تحرير "راديو أم" و"مغرب إمرجنت"، عن تلقيها شكاوى من القراء بعدم التمكن من الدخول إلى الموقعين الإخباريين من الجزائر.

مقر إدارة مؤسسة "أنترفاس ميديا" الناشرة للموقعين شمّعته مصالح الأمن الشهر الماضي

وذكرت في بيان لها، أنه منذ ظهر يوم الأحد 15 كانون الثاني/جانفي، تعذر الوصول إلى الموقعين للعديد من القراء في مناطق معينة في الجزائر عبر مزودي الإنترنت المختلفين سواء في الإنترنت المنزلي أو في الهواتف النقالة.

وأبرز البيان أن الفريق التقني بصدد تشخيص مصادر هذه المشكلة في محاولة لاستعادة إمكانية الوصول العادية إلى الموقعين.

وفي 24 كانون الأول/ديسمبر الماضي، قامت قوات الأمن بتشميع مقر إدارة مؤسسة "أنترفاس ميديا" الناشرة لموقعي  "راديو أم" و"مغرب إمرجنت"، مع مصادرة العتاد الموجود بمقرهما.

وذكر موقع "راديو أم"،  أن مصالح الأمن بالزي المدني، داهمت المقر بحضور مدير الموقعين ومؤسسهما الصحفي القاضي إحسان الذي ظهر مكبل اليدين وسط رجال الأمن.

وتم بحسب الموقع "مصادرة عدد من كاميرات التسجيل الخاصة بالاستديو إلى جانب حاسوب ومعدات تقنية أخرى، وذلك وسط دهشة الصحفيين والعمال وحالة استياء عارمة".

وجاءت هذه الخطوة عقب اعتقال الصحفي ومدير موقعي "راديو أم" و"مغرب إمرجنت"، إحسان القاضي، من منزله بولاية بومرداس 50 كلم شرق العاصمة.

وفي التهم التي وجهتها النيابة، ذكرت أن إحسان القاضي كان  يستغل مقر شركة "إنترفاس ميديا" لتسيير الموقع الالكتروني غير المرخص "راديو أم"، الذي يقوم من خلاله بعرض للجمهور منشورات ونشرات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية وذلك عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي"، وفق ما ورد في بيانها.