05-يناير-2024
(الصورة: فيسبوك)

(الصورة: فيسبوك) خط السكة الحديدية الرابط بين خنشلة وعين البيضاء

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت الوكالة الوطنية لإنجاز ومتابعة الاستثمارات في السكك الحديدية، عن إطلاق التجارب الأولية للخط الرابط بين ولايتي عين أم البواقي وخنشلة على مسافة 51 كيلومترًا، حيث تتعلق هذه التجارب بسير العربات على مستوى هذا المشروع.

يعوّل على هذه المشروع لربط خطوط السكك الحديدية بين الشرق والغرب الجزائري

وأضاف بيان وكالة "Anesrif"، أن أشغال إنجاز خط السكك الحديدية يشهد تقدمًا ملحوظًا، موضحة أن كافة الإمكانات المادية والبشرية بتوقيت مداومة يشمل طيلة ساعات اليوم، وهو ما مكن، حسبها، من بلوغ مستويات متقدمة من الإنجاز.

إلى هنا، نشرت صفحة الوكالة على صفحتها بموقع فيسبوك، أنه في "في إطار المتابعة الدورية للمشاريع التي تشرف عليها الوكالة أشرف المدير العام للوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية على أشغال وضع السكة الحديدية بالكيلومتر الأخير والانتهاء من عملية وضع السكة على طول خط السكة الحديدية الرابط بين عين البيضاء وأم البواقي وخنشلة على مسافة 51 كلم".

وأضاف المصدر نفسه، أن زيارة السيد المدير العام كانت بحضور الرئيس المدير العام لمجمع كوسيدار، الرئيس المدير العام لشركة كوسيدار للأشغال العمومية والرئيس المدير لشركة كوسيدار للمنشات الفنية والإطارات المركزية للوكالة و كذا إطارات من شركة كوسيدار.

ويعوّل على هذه المشروع، لربط خطوط السكك الحديدية بين الشرق والغرب الجزائري، انطلاقًا من عنابة مرورًا بخنشلة إلى جنوب البلاد، وصولًا إلى المنطقة الغربية.

يشار أن مشروع إنجاز السكك الحديدية بين خنشلة وعين البيضاء مقسم إلى مقطعين، يمتد الأول على مسافية 20 كيلومترًا من عين البيضاء إلى، أما المقطع الثاني المقطع الثاني فهو يمتد على مسافة 31 كلم، يشرف على إنجازه تجمع شركات تترأسه كوسيدار للأشغال العمومية.