27-يوليو-2023
تعويض الفلاحين المتضررين من الحرائق بتيزي وزو (فيسبوك/الترا جزائر)

(صورة أرشيفية/فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلن الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي عن الشروع في تعويض مؤمنيه ومشتركيه المتضررين من حرائق الغابات بعد 72 ساعة من استلامه محاضر الخبرة المحددة للأضرار والمبالغ المنجرة عنها.

أكد الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي في بيان له أنه قام بتعبئة كافة الوسائل البشرية والمادية لتقديم المساعدة

وأكد الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي في بيان له أنه قام بتعبئة كافة الوسائل البشرية والمادية لتقديم المساعدة والدعم للأشخاص المتضررين من هذه الكارثة، حيث وضع تحت تصرفهم الخبراء من أجل تقييم الأضرار والمبالغ المنجرة عنها والمباشرة في تعويضهم بعد 72 ساعة من تلقي محاضر الخبرة".

أبرز الصندوق أنه وضع لخلايا أزمة على مستوى كل شبكته، إثر وقوع الحرائق التي مست عدة ولايات من الوطن. كما قام "بصفته مؤمنا مرافقا للعالم الريفي"، بتوزيع المطفآت على مؤمنيه وبشكل مجاني، عن طريق شبكته للوقاية من أخطار الحرائق.

وفي سياق الحرائق الأخيرة، تمت برمجة أيام إرشادية طوال هذا الموسم لفائدة الفلاحين، بهدف "تحسيسهم حول أهمية التأمينات الفلاحية من أجل حماية مداخيلهم ومحاصيلهم".

وذكر الصندوق أن هذه الأيام التحسيسية ستكون بمثابة فرصة للتعاون الفلاحي، لتوعية مزارعي الحبوب وممتلكي أو بائعي آلات الحصاد المؤمن لهم لدى الصناديق الجهوية، حول ضرورة الوقاية من خطر الحرائق وذلك من خلال عمليات توضيحية عن صيانة وضبط آلات الحصاد.

وبشأن الجفاف الذي طبع هذه السنة، أعلن الصندوق أيضا مشاركته، عن طريق صناديقه الجهوية، في اللجان التقنية الولائية التي تتكفل بمتابعة وإعداد حصيلة للأضرار الناتجة عن الكوارث الفلاحية.

وكانت الحرائق الأخيرة التي اندلعت بالمنطقة الشمالية الشرقية للبلاد، قد تسببت في خسائر بشرية ومادية كبيرة. وتعرض فلاحون لإتلاف الأشجار المثمرة ومحاصيلهم وخلايا النحل التي تنتشر بكثرة في المناطق الجبلية.