01-سبتمبر-2024
قنصلية الجزائر بوجدة

قنصلية الجزائر بوجدة

دعت قنصلية الجزائر بوجدة (المغرب) الجزائريين المقيمين في إقليم دائرتها القنصلية إلى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية المقررة في السابع أيلول/سبتمبر الجاري.

قنصلية وجدة دعت أفراد الجالية إلى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية المسبقة

ووفق بيان لوزارة الشؤون الخارجية فإنّ العملية ستُجرى ابتداءً من الإثنين الثاني من أيلول/سبتمبر إلى غاية السبت السابع من نفس الشهر.

وستتم العملية حسب التوزيع التالي:

  • على مستوى مقر القنصلية بوجدة بالنسبة للمكاتب رقم 1 و2 و3
  • على مستوى دار الشباب أحفير بالنسبة لمكتب التصويت رقم 4

وفي حال أي استفسار، دعت القنصلية الجزائرية بوجدة أفراد الجالية إلى التقرب من مصالحها خلال مدة الانتخاب، أو الاتصال عبر البريد الإلكتروني وأرقام هاتفية وضعتها عبر منصاتها الرقمية.

ويشرع، بدءًا من الغد الثاني أيلول/سبتمبر الجاري، الناخبون من الجالية الجزائرية في الخارج، في عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية، وتستمرّ العملية على مستوى البعثات الدبلوماسية على مدار خمسة أيام؛ أي إلى غاية السابع من الشهر الحالي.

ووفقًا لأرقام قدّمتها، سابقًا، السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات؛ بلغ عدد من يحقّ لهم الانتخاب في الرئاسيات الحالية، 24 مليونًا و351 ألفًا و551 ناخبًا.

وتقدّر الهيئة الناخبة داخل الوطن بـ 23 مليونًا و486 ألفًا و61 ناخبًا، منهم 47 % نساء، و53 % رجال، فيما تقلّ أعمار 36 % منهم عن 40 عامًا.

أمّا عدد الهيئة الناخبة بالخارج وصلت إلى 865 ألفًا و490، منهم 45 % نساء، مقابل 55 % رجال. حيث تقل أعمار 15.43 % منهم عن 40 عامًا.