01-سبتمبر-2024
1

(الصورة: فيسبوك)

ينظم المجلس الوطني لحقوق الانسان، المعرض التحسيسي المفتوح بقصر الشعب بالعاصمة، بهدف توعية المواطنين بأهمية ممارسة عملية التصويت كحق من حقوق الإنسان المشاركة في الانتخابات.

عبد المجيد زعلاني: الاقتراع هو السبيل الوطني للديمقراطية وضمان الاستقرار والمضي قدما في العمل على مواصلة المسيرة

وقال رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان، عبد المجيد زعلاني، اليوم الأحد، في تصريحات لبرنامج "ضيف الصباح" بالإذاعة الوطنية، إنّ المعرض سيضمّ الصور والشعارات التي شهدتها مختف الاستحقاقات التي عرفتها الجزائر، موضحا أن هذه المبادرة من شأنها أن "توجه نداء لمختلف فئات المجتمع بضرورة ممارسة حق الاقتراع".

كما دعا إلى أهمية "التحلي باليقظة للمساهمة في بناء الوعي الوطني"، وذلك "انطلاقا من الممارسة القانونية للواجب الانتخابي قصد تقوية بناء المؤسسات".

وشدّد على أنّ "الاقتراع هو السبيل الوطني للديمقراطية وضمان الاستقرار والمضي قدما في العمل على مواصلة المسيرة، مضيفا أن الحملة الانتخابية تميزت بالهدوء وتبادل الأفكار والاستماع لمختلف الآراء من طرف المواطنين".

وفي الإطار نفسه، قال زعلاني إنّ "المجلس يواصل مهامه في توعية وتحسيس المواطنين بأهمية ممارسة التصويت كحق من حقوق الإنسان بكل حرية ومساواة لتقوية اللحمة الوطنية".

وأضاف زعلاني قائلاً إنّ "الدور الذي يضطلع به المجلس في التحسيس بأهمية الانتخاب يتجسد ميدانيا عن طريق عدة وسائل على غرار المحاضرات والمداخلات الإذاعية والاعلامية إلى جانب الملتقيات".